تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

السيد الوزير يوجه باستكمال دراسات تطوير ميناء أبو زنيمة بجنوب سيناء

المزيد من الصور


في إطار دراسة الأفكار الجديدة ومشروعات التطوير في الشركات الرابحة التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام لتحسين الأداء وتعظيم العوائد المحققة، عقد السيد الأستاذ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام اجتماعًا للوقوف على مشروعات التوسع لشركة سيناء للمنجنيز التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

وتم خلال اللقاء، الذي حضره السيد المحاسب/ عماد الدين مصطفى - رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والسيد الدكتور/ محمد عادل يحيى - رئيس مجلس إدارة شركة سيناء للمنجنيز، والسيد الجيولوجي/ جمال محمد هنداوي - العضو المنتدب لشركة سيناء للمنجنيز، استعراض الدراسات التي تمت بشأن تطوير وتعميق رصيف ميناء أبو زنيمة بجنوب سيناء كمرحلة أولى يتبعها ضخ استثمارات لإنشاء منطقة خدمات لوجستية لحفارات البترول بالمنطقة المحيطة وصيانة وإصلاح السفن.

وقد وجه السيد الوزير بالمضي قدمًا في استكمال دراسات المشروع الذي يهدف إلى خدمة الشركات والمناطق الصناعية بجنوب سيناء، تمهيدًا للتنسيق مع الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة النقل.

كما استمع سيادته إلى رؤية إدارة الشركة القابضة وشركة سيناء للمنجنيز حول كيفية تعظيم القيمة المضافة المحققة من نشاط الشركة، وذلك من خلال الاتجاه إلى زيادة نسبة تصنيع وتشغيل خام المنجنيز المستخرج بواسطة الشركة بدلًا من مبيعات الخام دون تصنيع.

وفي هذا السياق، كلف السيد الوزير إدارة الشركة بمواصلة جهودها في هذا المجال مع ضرورة العمل على زيادة الصادرات، ودراسة إمكانية الشراكة في مشروعات التوسع المرتبطة بالتصنيع مع القطاع الخاص المتخصص.

جدير بالذكر أن شركة سيناء للمنجنيز تأسست عام 1957، وتنتج سبائك الفيرومنجنيز، والجبس المكلسن والخام، ورمال الزجاج، والكاولين، كما أن لديها ميناءان أحدهما بمنطقة أبو زنيمة والآخر بمنطقة رأس ملعب في جنوب سيناء.