تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع وفدين من الشركات الألمانية والإيطالية فرص التعاون

المزيد من الصور

  التقى السيد الأستاذ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وفدين من الشركات الألمانية والإيطالية لبحث فرص التعاون مع الشركات التابعة للوزارة، في إطار تفعيل خطة الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات ودعمها بالتكنولوجيا المتقدمة والتقنيات الحديثة.

 

  وقد عقد السيد الوزير اجتماعًا مع بعثة ألمانية ضمت نحو 10 شركات تعمل في المجالات الهندسية والمعدنية والكيماوية والدوائية وإدارة المشروعات وتصميم المباني والمنشآت، والتي أبدت اهتمامًا بالتعاون مع شركات وزارة قطاع الأعمال العام العاملة في أنشطة وقطاعات ذات صلة، وذلك بمقر مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال التابع للوزارة.

 

  حضر اللقاء، كلا من السيد الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، والسيد الدكتور أحمد حجازي رئيس الشركة القابضة للأدوية والكيماوية والمستلزمات الطبية، والسيد المحاسب عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والسيد الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

 

  من جانبه، رحب السيد الوزير ببحث فرص التعاون مع الجانب الألماني والاستفادة من التقدم التكنولوجي في عدد من المجالات والقطاعات الصناعية، داعيًا رؤساء الشركات القابضة إلى التواصل مع الوفد الألماني من أجل دراسة أوجه التعاون الممكنة بشكل أكثر تفصيلًا.

 

  من ناحية أخرى، التقى السيد الوزير وفدًا من الشركات الإيطالية العاملة في مجال الغزل والنسيج لبحث إمكانية التعاون المشترك، وذلك في ضوء خطة تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس التابعة للوزارة.

 

  وقد رحب سيادته بإمكانية التعاون مع الجانب الإيطالي، مستعرضًا ملامح خطة إعادة هيكلة قطاع الغزل والنسيج؛ بدءًا من تطوير محالج القطن مرورًا بالغزل والنسيج وصولا إلى الصباغة والتجهيز، ومشيرًا إلى بحث إمكانية الشراكة في مرحلتي الصباغة والتجهيز لمواكبة متطلبات التصنيع الحديث.