تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

بعد تطويره بـ100 مليون جنيه.. وزير قطاع الأعمال العام يفتتح فندق شهرزاد بالعجوزة

المزيد من الصور

 

  افتتح السيد الأستاذ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، فندق شهرزاد بحي العجوزة بمحافظة الجيزة، المملوك لشركة إيجوث التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وذلك بعد تطويره وتجديده باستثمارات قدرها 100 مليون جنيه.

 

  يأتي هذا في إطار الشراكة بين الشركة القابضة للسياحة والفنادق وشركة إيجوث من ناحية والقطاع الخاص ممثلًا في شركة هورايزون إيجيبت، حيث تبلغ مدة التعاقد 10 سنوات.

 

  وقد قام السيد الوزير بجولة داخل الفندق تفقد خلالها أعمال التطوير بفندق شهرزاد (مستوى 3 نجوم) الذي يتميز بإطلالة متميزة على نهر النيل.

 

 وأشاد سيادته، خلال حفل الافتتاح، بالجهود المبذولة في تطوير الفندق، مؤكدًا حرص الوزارة على حسن الاستفادة من الأصول المملوكة للشركات وتعظيم العوائد المحققة منها، مبديًا ترحيبه بمزيد من التعاون والشراكة مع القطاع الخاص في تنمية واستثمار هذه الأصول، مشيرًا إلى تنوع محفظة الأصول الفندقية للشركة القابضة، والحاجة إلى فنادق مستوى (3 نجوم) لتقديم خدمات تناسب الجميع.

 

 كما أشار سيادته إلى الجهود المبذولة لتطوير شركة مصر للسياحة بهدف تسويق المقاصد السياحية وتنشيط سياحة اليوم الواحد في مصر، والسعي لإطلاق منصة إلكترونية تشمل تقديم الخدمات السياحية من خلال تطبيق على الهاتف المحمول قبل نهاية عام 2019.

 

 وقد شملت عملية التطوير والتجديد ـ التي استغرقت 3 سنوات ـ نحو 200 غرفة وجناح وأربع قاعات متعددة الأغراض وحمام سباحة ومنطقة اللوبي والمصاعد والبنية التحتية للفندق لتقديم خدمات فندقية وسياحية متميزة.

 

 من جانبها، وجهت السيدة الأستاذة ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق الشكر لكل من ساهم في تطوير وتجديد فندق شهرزاد، مشيرة إلى أن هذا العمل يأتي في إطار برنامج وخطة الشركة القابضة للتعاون مع القطاع الخاص.

 

 شهد حفل الافتتاح عدد من قيادات الشركة القابضة للسياحة والفنادق وشركة إيجوث وأعضاء لجنة السياحة بمجلس النواب والتي يرأسها السيد النائب عمرو صدقي، وإدارة شركة هورايزون إيجيبت.